الطفل المصاب باضطراب التوحد لا يستطيع التعبير عما يدور في خاطره أو التحدث بشكل واضح لتوضيح ما يريد القيام به أو ما يشعر به. ونجد أن هذا الإضطراب وما يسببه من عدم القدرة على الكلام أو التعبير عن رغباته بشكل واضح يسبب صعوبة في التواصل بينه وبين الأشخاص من حوله ، مما يجعله أكثر غضباً لأنه لا يستطيع التعبير عن أفكاره ويشعر أن جميع الأفراد المحيطين به لا يهتمون لما يفكر به أو يريده بل الحقيقة هي أنهم ليسوا بقادرين علي فهم رغباته لتحقيقها له .

ولكن بفضل التكنولوجيا الحديثة المستمرة في التطور أصبح هناك العديد من تطبيقات الموبايل التي صممت خصيصاً لتساعد الآباء في تطوير مهارات طفلهم المصاب بإضطراب التوحد وتساعد الطفل التوحدي على التعبير عما بداخله بشكل أوضح وأسهل وتنمية مهاراته بشكل بسيط وسليم . في هذا المقال المقدم من المركز الذهبي التخصصي ، أفضل مركز لرعاية الطفل التوحدي في القاهرة ، سوف نستعرض أفضل 5 تطبيقات مفيدة تساعد في تنمية مهارات طفل التوحد.

🛑  تطبيق Look At Me

يعد تطبيق Look At Me والذي يترجم اسمه في اللغة العربية إلى ( أنظر إليَ ) من أفضل التطبيقات التي تساعد على تطوير مهارات التواصل البصري لدى الطفل حيث أن هذا التطبيق مصمم خصيصا لتعليم الطفل قراءة تعبيرات الوجه وفهم أمزجة الناس من خلال تعبيرات وجوههم. ويمكن للطفل اللعب بهذا التطبيق من 15 إلي 20 دقيقة يومياً وهذه هي مدة كافية جدا لتدريب الطفل على النظر لأعين الأشخاص وأيضا لتحسين مهاراته الأجتماعية. 

🛑 تطبيق Autism Timer

صُمم تطبيق Autism Timer بشكل خاص لتدريب طفل التوحد على التعامل مع الوقت حيث يعد الوقت من أصعب الأشياء بالنسبة لطفل التوحد لأنه لا يستطيع التعامل معه ولا فهم ما معني تحديد وقت معين لإنجاز شئ معين. يساعد هذا التطبيق في تدريب الطفل على الوقت من خلال تحديد وقت معين لإنجاز أنشطة مختلفة ولكن بسيطة ويسهل القيام بها عبر وسائل بصرية بسيطة.

🛑 تطبيق Autism 5  ؟

من خلال هذا التطبيق يستطيع الطفل إخبار الأشخاص المحيطون به بما يشعر به أو ما يحتاج إليه من خلال الأشكال البسيطة المختلفة والألوان المتنوعة الذي من خلالهما يمكن للطفل تشكيل الأشكال المختلفة التي تعبر عما بداخله كما أن هذه الأشكال تكون بصوت وصورة الطفل ليشعر أنه بالفعل قادر على التعبير عما بداخله ويجعل الأفراد من حوله قادرين على فهم ما يريده بكل سهولة ويسر.

🛑 تطبيق See.Touch.Learn

يترجم اسم هذا التطبيق في اللغة العربية إلى ( أنظر. إلمس. تعلم ) وقد عبر اسمه بشكل كامل عن فكرته أو الغرض الذي صمم من أجله هذا التطبيق، فهو يوفر العديد من الصور التعليمية في مختلف المجالات التي يحتاج الطفل أن يتعرف عليها في سن صغير كما أنه يوفر أيضا إمكانية إضافة صور أخرى خاصة التي يمكن أن يكون الوالدين يرغبون بتعليمها لطفلهما.

وليس هذا فقط بل يوفر أيضا عددا من التمارين والدروس التي تم إعدادها من خلال أخصائيين في مجال السلوك عند الطفل مما يجعل هذا التطبيق يعتمد بشكل أساسي على التحليل التطبيقي للسلوك وهو علاج معروف ومشهور للأطفال الذين يعانون من اضطراب التوحد. 

 

اكتشف كل ما يخص أحدث طرق علاج التوحد العالمية المقدمة من مركزنا

🛑 تطبيق Autism Core Skills

الهدف الرئيسي من تصميم هذا التطبيق هو تأهيل الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة من خلال تعليمه القراءة والحساب والألوان والأشكال وذلك من خلال الموضوعات التي يحبها الطفل وتكون شيقة بالنسبة له مثل الرياضة أو الحيوانات وغيرهما.

ويهدف التطبيق إلى تنمية مهارات الطفل بأقصى ما تسمح إمكانياته وأيضا يدربه التطبيق على تجاوز التحديات التي تواجهه في التعلم ويمكن تعديل المنهج وفقًا لمستوى الطفل حتى لا يشعر بالإحباط. ويوفر التطبيق تسجيلًا تلقائيًا لمراحل تعلم الطفل، كما يتيح طباعة المنهج لمواصلة التعلم في أي مكان.

للمزيد من التفاصيل حول أعراض التوحد من سنة إلى 5 سنوات  فى المقال التالى  إضغط هنا ....  

.... لمتابعة المزيد من فديوهات النجاح لأطفالنا متوفرة فى قناتنا على اليوتيوب  للإشتراك فى قناتنا اللينك فى نهاية المقالة .

🛑  أكبر خصم مميز لفترة محدودة لزوار موقعنا خصيصاً , سارع بالحجز الآن ...

إذا أردت أن تعرف مايمكن أن يقدمه المركز الذهبى التخصصى من أجل صحة أطفالكم , فلا تترددوا بالتواصل معنا الآن ..

نقدم لكم أفضل العروض و الخصومات المقدمة خصيصاً لزوار موقعنا الجدد ... للحصول على العرض عليك بالإنتقال للينك التالى من خلال الضغط على زرار أرسل بياناتك الأن و قم بملئ الفورم المتاحة أمامك , وسوف يتواصل معكم أحد أعضاء خدمة العملاء الخاصة بنا للرد على إستفساراتكم وتحديد موعد للكشف والإختبار لدينا فى أقرب وقت  ...  


إذا أردت التواصل عبر الواتساب مباشرة بضغطة واحدة من خلال اللينك التالى .

للتواصل عبر الواتس آب

لاتترددوا فى التواصل , ولا تتأخروا , فكل دقيقة قد تفرق فى سلوك وصحة أطفالكم النفسى وكلما كانت الجلسات وبداية العلاج فى وقت مبكر كلما كانت النتائج أسرع وأفضل ويساهم فى تحسن حالة أطفالكم بالشكل الذى تتمنوه وأكثر مما تتخيلو .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نحن فى إنتظاركم الأن للمساعدة و تلقى كافة طلباتكم وإستفساراتكم

 ✈️✈️ عنواننا :33 شارع الخليفه الأمر خلف الحديقه الدوليه عباس العقاد مدينه نصر القاهره مصر 

🌷❤ للمزيد من الفديوهات العملية والأنشطة التفاعلية المختلفة لأطفالنا داخل المركز يرجى الإشتراك بقناتنا على اليوتيوب لمتابعة كل ماهو جديد ... إضغط هنا لتنتقل للقناه